سؤال ملح جدا جدا عن الفقد المهاري

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
النقاط
0
نشاط سماسيم:
410
0
0
  • سؤال ملح جدا جدا عن الفقد المهاري
هل متابعة الفقدالمهاري للطالب بعد ان يتحسن بها الطالب تسجل له الدرجة وتضاف للدرجات كاخفاق الطالب في معرفة الامر وحصوله في الاختبار
على صفر وبعد المتابعة للرفع به في هذه المهارة ترصد الدرجة في السجل ارجو سرعة التجاوب والرد وللجميع خالص شكري
 

هدى....

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
156
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اممم ممكن أعرف ماالمقصود بالفقد المهاري؟ لأنه لم نسمع بذلك .. ولم ينبهنا أحد لمتابعة الطالبات بهذا الشكل ...
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
هل متابعة الفقدالمهاري للطالب بعد ان يتحسن بها الطالب تسجل له الدرجة وتضاف للدرجات كاخفاق الطالب في معرفة الامر وحصوله في الاختبار
على صفر وبعد المتابعة للرفع به في هذه المهارة ترصد الدرجة في السجل ارجو سرعة التجاوب والرد وللجميع خالص شكري



الفقد المهاري يهتم بالعلاج أكثر بكثير من الدرجة
إن تحسن الطالب يعطى درجة تتلاءم ومستوى الإتقان
مع الإشارة إلى ذلك
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
اممم ممكن أعرف ماالمقصود بالفقد المهاري؟ لأنه لم نسمع بذلك .. ولم ينبهنا أحد لمتابعة الطالبات بهذا الشكل ...


أهلين أختي هدى
الفقد المهاري هو عدم إتقان المتعلم لمهارة ما
فمثلا إذا لم يتقن الطالب مهارة الإملاء في الوحدة الأولى تسلم له بطاقة الفقد المهاري - تجدينها في المواضيع المثبتة - احتفظي بنسخة وأرسلي لولي الأمر نسخة منها
وفي الأسبوع الأول من تدريس الوحدة الثاتية تصمم برامج علاجية بيسطة لمساعدة المتعلم على الإتقان
وفقك الله
 

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي
الفقد المهاري يهتم بالعلاج أكثر بكثير من الدرجة
إن تحسن الطالب يعطى درجة تتلاءم ومستوى الإتقان

طيب لي تعليق بسيط يعلم الله بأننا نسعى ليكون الطالب ملم بجميع المهارات ويثلج صدورنا حينما نرى درجة الطالب 30 من 30
ولكن ما يخص الطالب الذي فقد المهارة من باب تشجيع الطالب على فهمه للمهارة التي افتقدها نعوضه بدرجة غير الدرجة المعطاه له مسبقا
بمعنى أخذ صفر من أربعة في الرسم الإملائي وبعد طرق العلاج أصبح مجيدا لها علما وفهما وكتابة كم نعطيه !
 

المارد الأصفر

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
المدينة المنورة
أهلين أختي هدى

الفقد المهاري هو عدم إتقان المتعلم لمهارة ما
فمثلا إذا لم يتقن الطالب مهارة الإملاء في الوحدة الأولى تسلم له بطاقة الفقد المهاري - تجدينها في المواضيع المثبتة - احتفظي بنسخة وأرسلي لولي الأمر نسخة منها
وفي الأسبوع الأول من تدريس الوحدة الثاتية تصمم برامج علاجية بيسطة لمساعدة المتعلم على الإتقان
وفقك الله

بعدما أخبر ولي الأمر بعدم اتقان ابنه للمهارة ؛ ومحاولة علاج هذا القصور ؛
هل أقوم بتعديل درجة الطالب أم لا ؟
أم أن الأمر تنبيه للطالب وولي أمره بفقده المهارة فقط
 

عهووووووود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفس المشكلة ياليت احد يفيدنا اكثر هل يتم تعديل درجة المهارة بسجل المتابعة وتلغى درجة الاخفاااااااااااااااق
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
نفس المشكلة ياليت احد يفيدنا اكثر هل يتم تعديل درجة المهارة بسجل المتابعة وتلغى درجة الاخفاااااااااااااااق


لم لا ؟

وممكن ترصد درجات الطالب - مبدئيا - وبعدها يتم التعديل
في بطاقة الفقد المهاري

يعني وبرجاء ذكر المشكلة بالضبط
 

المارد الأصفر

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
المدينة المنورة
نعم أخي الحبيب

تعدل الدرجة


مادام هناك اختبار ( دور ثاني ) فما الداعي لإعادة تقويمه في المهارة التي فقدها ؟
ببساطة أنبه ولي الأمر لفقد ابنه للمهارة وأبدأ معه أسلوب علاجي معين حتى لا يقع في هذا الفقد مع الوحدة الثانية أو الثالثة وتنبيه الطالب بفقده للمهارة مما يجعله ينتبه ويهتم وهذا هو الأغلب ولا داعي لتعديل الدرجة
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
مادام هناك اختبار ( دور ثاني ) فما الداعي لإعادة تقويمه في المهارة التي فقدها ؟
ببساطة أنبه ولي الأمر لفقد ابنه للمهارة وأبدأ معه أسلوب علاجي معين حتى لا يقع في هذا الفقد مع الوحدة الثانية أو الثالثة وتنبيه الطالب بفقده للمهارة مما يجعله ينتبه ويهتم وهذا هو الأغلب ولا داعي لتعديل الدرجة


لماذا بطاقة الفقد المهاري ؟
وهل هي ضرورية لهذه الدرجة ؟
مهمة بطاقة الفقد المهاري رصد قصور في مهارة أساسية تؤسس لمهارة لاحقة
فكل مهارة نوعية في الوحدة الأولى مثلا هي مطلب تعلم لمهارة نوعية في الوحدة الثانية
فالمقرر بُنِي على منظومة مدى وتتابع 1 و 2 و 3 و 4 و 5 إلخ حيث إن 1 يؤدي إلى 2 وهكذا
فلو كانت عملية الإتقان ليست مهمة لم يكن هنالك بطاقة فقد مهاري
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إذذا تحسن في الفقد المهاري نضع الدرجة الأحسن إذا تساوت الفرص أصبحت الطالبة الضعيفة درجتها مشابه للطالبة المجيدة لأنها وضعت لها درجة معدلة
فهذا لا يعتبر عدل عندما تغير الدرجة نعلاج القصور لكن دون تغير الدرجة
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
إذذا تحسن في الفقد المهاري نضع الدرجة الأحسن إذا تساوت الفرص أصبحت الطالبة الضعيفة درجتها مشابه للطالبة المجيدة لأنها وضعت لها درجة معدلة
فهذا لا يعتبر عدل عندما تغير الدرجة نعلاج القصور لكن دون تغير الدرجة




العدل يا سيدتي عندما يتقن الجميع أليس كذلك
 

المارد الأصفر

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
المدينة المنورة
إذا تحسن في الفقد المهاري نضع الدرجة الأحسن إذاً تساوت الفرص أصبحت الطالبة الضعيفة درجتها مشابة للطالبة المجيدة لأنها وضعت لها درجة معدلة
فهذا لا يعتبر عدل عندما تغير الدرجة نعلاج القصور لكن دون تغير الدرجة

الله يوفقك هذه نقطة جديرة بالاهتمام

ما رأيكم يا أحبة ؟
 

المارد الأصفر

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
المدينة المنورة
العدل يا سيدتي عندما يتقن الجميع أليس كذلك

أعتقد أنها فروق فردية والإنسان يبذل جهده مع الطلاب

من فقد مهارة أحاول أن أعلاج القصور عنده

لكن لا أعيد له امتحان المهارة ما دام هناك دور ثانٍ
 

شذرات

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
غادة الجنوب
لا أقول سوى اللهم نجي طالباتي من هذه البطاقة فالوقت لا يسمح أبدا للتراجع!
ثم إني مستبشرة خيرا بمستواهن.


 

أم مشوري

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
29 أغسطس 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الله يجزاك الجنة ياأستاذ معيض على ماتبذل من مجهود جبار لكن السجلات لاتفتح معي ومع الأغلبية وياليت تحمل على الووووووورد ضروري
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
الله يجزاك الجنة ياأستاذ معيض على ماتبذل من مجهود جبار لكن السجلات لاتفتح معي ومع الأغلبية وياليت تحمل على الووووووورد ضروري


ولا يهمك سيتم التعديل
 

معلمة متألقة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
أنا عندي طالبة مظلومة قدراتها العقلية لا تسمح اطلاقا بدخولها المرحلة المتوسطه إلا في مدارس رعاية خاصة
وللأسف كل المهارات فاقدة لها وكلمت المديرة عنها ما فيه فايدة
هي تحاول تجتهد لكن قدراتها ما تسمح لها والله تعبت معاها
ما الحل؟؟؟؟؟؟؟
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى