كيفية التعامل مع كتاب الطالب والدرس الأول

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
النقاط
0
نشاط علووووشة:
108
0
1
  • كيفية التعامل مع كتاب الطالب والدرس الأول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضع اليوم بين أيديكم الدرس الأول من المنهج لانه يوجد من سيبدأ به غداً

أمّا القسم الآخر وأنا منهم سنبدأ بعد أسبوع إن شاءالله

لذلك ولي رجاء حاااااار لمن يطبقه هذا الأسبوع أن يضع لنا رأيه وماالمشاكل التي واجهها

أثناء التطبيق لنتناقش بها ونصل بنتيجة مرضية تكون لمصلحة الطالب أولاً وليسهل علينا نحن العمل ثانياً


فالكمال لله وحده وهذه اجتهادات بشرية


على بركة الله نبدأ

أولاً : ببداية كل يوم

[font=mcs gulf s_u normal.]نطبق برنامج خمس دقائق للإملاء وفق التعود على مسك القلم // رسم خطوط // رسم دوائر// خطوط مائلة// متاهات.....[/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]هذا في بداية الوحدة الأولى.( أسرتي)[/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]ثم بعد دراسة الحرف الأول ( م) [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]*جميع حروف وحدة أسرتي نستخدم الإملاءالمنقول [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]* بعد الوحدة الثانية نستخدم >>>>الإملاء منظور >>>>الإملاء الاختباري [/font]


 

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
كيفية تدريس كتاب لغتي



*يقسم الكتاب لثمان وحدات خمس منها تهتم بدراسة الاحرف




*وثلاث تهتم بدراسة النصوص..



وقسمت الأحرف حسب سهولتها في النطق..


ولكل وحدة مدخل



وتدرس كل وحدة على مدار 3 أيام مقسمه كالاتي:





[font=mcs jeddah s_u normal.][gdwl]
[font=mcs jeddah s_u normal.]إذا كنا في بداية الوحدة ندرس [/font]
[/gdwl]
اليوم الأول : مدخل الوحدة



اليوم الثاني : دراسة الحرف


اليوم الثالث:إكمال دراسة الحرف


اليوم الرابع : مراجعة وتثبيت للحرف
[font=mcs jeddah s_u normal.][/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.][gdwl]
[font=mcs jeddah s_u normal.]إذا كنا لسنا في بداية الوحدة ندرس [/font]​



[/gdwl]

اليوم الأول: دراسة الحرف
اليوم الثاني : إكمال دراسةالحرف
اليوم الثالث: تعزيز الدراسة بمراجعة الحرف المدروس وماسبق
من المهم أن نتعرف على :
-مكونات كل وحدة
-غلاف الوحدة : وهو يحدد عنوان الوحدة(أسرتي - مدينتي...
وفيه دليل الوحدة : وهو إرشاد وتوجيه للمعلمة والأهل
ومدخل الوحدة :الذي هو تمهيد للوحدة
- الدروس والنصوص التي سيدرسها الطالب
ومنها ستتحقق الأهداف الأربعة
الإستماع والمحادثة ..القراءة والكتابة
[font=mcs jeddah s_u normal.]
[/font]
[/font]​

[/font]​
 

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
[font=mcs jeddah s_u normal.]كيفية التدريس لمدخل أي وحدة من الوحدات[/font]




[font=mcs jeddah s_u normal.]يدرس المدخل في يوم واحد فقط ويكون على [/font][font=mcs jeddah s_u normal.]حصتين [/font]



[font=mcs jeddah s_u normal.][gdwl]
[font=mcs jeddah s_u normal.]خـــطـــوات الـتـدريــــس




[/gdwl]
اليوم الأول : مدخل الوحدة





[font=mcs jeddah s_u normal.]
[font=mcs jeddah s_u normal.]- تنفيذ خمس دقائق للإملاء[/font]​
[/font][font=mcs jeddah s_u normal.]




عرض الصورة الأولى في الكتاب


يمكن على لوحة أو الأفضل على البروجكتر


والحاسب


وتشجيع التلميذات هنا على التعبير الشفوي والمحادثة






وتعويدهن الإجابة التامة من البداية

ماذا أُسمي المكان الذي أسكن فيه؟؟
من تصف منزلها؟
ماذا يوجد في غرفة الجلوس؟؟ المطبخ؟؟ في غرفة الطعام؟؟؟؟......





مثال : ماذا ترين في الصورة الاولى ؟؟؟


ماذا تعني كلمة أسرة؟؟؟

هل الأسرة هي فقط أسرتك التي في المنزل؟؟
ماذا نسمي إجتماعنا في هذه المدرسة ؟؟



ممّ تتألف أسرتك يا....؟؟؟؟


متى تجتمع الأسرة؟؟؟


ماذا يفعل الوالدان هنا بهذه الصورة؟؟؟؟

ماذا يقرأ الوالد؟؟ماذا يوجد فيها؟


أين تجلس الأسرة؟؟؟


ماذا يوجد في الغرفة؟؟؟؟


بم يهتم عمر؟؟؟ كيف عرفتِ ذلك؟؟؟


واحلام؟؟؟؟وماالذي دلّك على ذلك؟

بمَ يلعب مهند؟


بم تهتمين أنتِ داخل بيتك؟؟؟


كيف تتصرفين لو أراد اخوك ان يستخدم الحاسب


وأنت ِكنت تريدين استخدامه ؟؟؟


أوجدي حلاً يرضيك ويرضي أخاكِ


إذاً كيف يجب علييّ أن أعامل إخوتي في البيت؟؟


هاهي الروابط التي تربط بين أفراد الأسرة؟؟






أين يلعب عمر مع صديقه؟؟؟؟


هل هو مكان مناسب للّعب ؟؟ولماذا ؟؟


وبم يلعبان ؟؟


انظري إلى وجه عمر جيداً


عبري عن شعوره برسم وجه على السبورة






في هذه الصورة : من جاء إلى زيارة الأسرة؟؟؟


كيف استقبلته الأسرة؟ كيف عرفتِ ذلك؟


ماالذي جعلك تتيقنين أنه الجد؟؟؟؟


ماذا يمسك بيده ؟؟


هذه المسطرة بدل عكازته من تقلد مشيته ؟؟


لماذل يمشي هكذا؟؟؟؟


ماالذي ضعف في جسمه؟؟؟


لماذا ضعف العظم لديه؟؟


مالذي يقوي العظام؟؟ ولماذا؟؟على ماذا يحتوي الحليب؟


كم مرة تشربين الحليب في اليوم؟


من لديها جد؟؟ كيف تعاملينه؟


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


(تُذكر التلميذات بالصلاة على النبي)


ليس منّا من لم يرحم صغيرنا ويعرف قدر كبيرنا






دائماً الجد أو الجدة يقصّون علينا قصص


من تذكر قصّة لنا من قصص جدها أو جدتها؟؟






ثم صورة المائدة : لمّ اجتمعت الأسرة هنا؟


ماذا تأكل الأسرة ؟


إذاً ماهذه الوجبة التي يأكلنها ؟


كم وجبة نأكل في اليوم؟ وماذا نأكل في كل وجبة ؟


إذاً يجب ان يكون طعامنا متوازناً يشمل على كل مجموعات الطعام


ماذا نفعل قبل الطعام؟؟


بم نبدأ الطعام؟؟ولماذا؟؟


ماذا نقول بعد الطعام ؟؟؟


وماذا نفعل بعد الطعام ؟؟


أقص عليهن قصة الغلام الذي قال له رسول الله


عليه الصلاة والسلام : ياغلام :سمّ الله وكل بيمينك وكل مما يليك






الصورة الأخيرة : ماذا تفعل الأم ؟؟؟


لماذا تسقي الأزهار؟


ماذا يحدث لو لم تسقيها ؟؟


وجعلنا من الماء كل شيء حي


من لديها أزهار في المنزل ؟؟


كيف تعتنيين بها؟


مالذي يساعد على نمو الأزهار ؟؟


مافائدة الأزهار؟؟؟ عددي ألوانها؟


تخيلي أننا نعيش بلا أزهار ...ماذا سيحصل؟؟






هذه مناقشة الصفحة الأولى


والهدف منها استجلاب المحادثة





[/font]

[/font][/font][font=mcs jeddah s_u normal.]



[/font]
 

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الصفحة الثانية : أتعرف

الآن سنرحب بأسرة ستنضم إلينا وهي أسرة عمر

(أعرض الصور ونذكر اسم كل فرد بها )
ليسهل على التلميذة تطبيق القراءة البصرية

ثم التأكيد من خلال التدقيق البصري وألعب معهن لحفظ الأسماء والشخصيات
بان أضع المؤشر على شخصية وهي تقول من صاحب الصورة

والتأكيد هنا على استخدام أسماء الإشارة

هذا - هذه

والتأكيد على صلة القرابة والعمر وأكبر وأصغر

فالأب مشعل والأم أسماء ..والأبناء: أحلام الأخت الكبرى وعمر الأوسط ومهند الصغير


إذاً هذه هي أسرة عمر تعرفنا عليها ووجدنا أنها أسرة متعاونة

وسنستمع إلى نص لنتعرف عليهم أكثر
 

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
[gdwl]
الآن يأتي دور نص الإستماع


[/gdwl]

طبعاً النص موجود في كتاب المعلمة

والتنبيه أننا سنستمع إلى نصاً جميلاً فيه كلمات جميلة عن اسرة عمر وسوف أسأل بعض الأسئلة بعد الإنتهاء من القراءة

المعلمة تقرأ النص أو يكون مسجلاً عن طريق الحاسب مع الإشارة للصور الواردة

نص الإستماع:

( أسرتي)
قال عمر: أبي مشعلٌ , بعملُ مهندساً .
أمّي أسماءُ , تعمل معلّمةً.
أختي أحلامُ , تلميذةٌ في الصفّ الثالثِ الابتدائيّ.
أخي مهنّدٌ , عمره خمس سنوات ٍ.
أنا عمرُ ,تلميذٌ في الصفّ الأوّل الابتدائي .
نحنُ أسرةٌ سعيدةٌ , نحبّ التعاون.

أسئلة حول النص:

-مااسم والد عمر؟؟؟وماذا يعمل ؟؟مع الإشارة للصور

- مااسم أم عمر؟؟ وماذا تعمل؟
-مااسم أخت عمر ؟؟وفي أي صفٍّ تدرس؟
-مااسم أخي عمر؟؟وكم عمره؟؟؟
-أيهما أكبرمهند أم عمر ؟؟؟كيف عرفتي؟؟
-أيهما أكبر عمر ام أحلام ؟؟؟
-ماذا يقول عمر عن نفسه وأسرته؟؟؟

هذا بالنسبة لنص الإستماع




 

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
[font=mcs jeddah s_u normal.]فاصل تنشيطي (أنشودة ) التي سبق دراستها في الأسبوع التمهيدي [/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.]أو تدريسها كتدريس الأناشيد وفق الآتي:[/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.][font=mcs gulf s_u normal.]تعتبر الأناشيد الواردة في الكتاب تعزيزاً لدراسة الحروف والكلمات والجمل [/font][/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.][font=mcs gulf s_u normal.]وما تحويه من مهارات قرائية لذا فيراعى عند تدريس النشيد [/font][/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.][font=mcs gulf s_u normal.]اختيار بعض كلمات من النشيد وتحليلها وتهجيها فيتم تدريسه :[/font][/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]
[font=mcs jeddah s_u normal.]· [font=mcs gulf s_u normal.]بعرض النشيد على لوحة خارجية مكتوباً بخط النسخ . [/font]
· [font=mcs gulf s_u normal.]يقرأ من قبل المعلمة بصوت واضح وترنم معبر مرتين[/font]
· [font=mcs gulf s_u normal.]أو يستمع إليه من خلال تسجيل صوتي [/font]
· [font=mcs gulf s_u normal.]ثم تليها قراءات تجمع مابين القراءة الفردية والزمرية من قبل التلميذات [/font]
· [font=mcs gulf s_u normal.]تهجي لبعض الكلمات الواردة في الأنشودة لتعزيز القراءة لديهن في الوحدات الثانية والثالثة ..[/font]

[font=mcs gulf s_u normal.].لتمكن التلميذة من التهجي.[/font]
· [font=mcs gulf s_u normal.]تساعد المعلمة الصغيرات على فهم وتعرف المعنى العام [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]لأي أنشودة بطريقة حوارية .وتعزيز الجوانب التربوية والقيم الإسلامية لديهن .[/font]

· [font=mcs gulf s_u normal.]تنشد الصغيرات النشيد بيتا بيتا بعد حفظه تدريجيا بأي من طرق الحفظ : [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]( كالترداد الزمري أو المحو التدريجي أو الحفظ الفردي ) [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]ثم يراجع النشيد بقراءته او الاستماع إليه من تسجيل [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]وخلال هذه المرحلة تستثمر بعض الكلمات في النشيد في تثبيت بعض المهارات لدى الصغيرات [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]إما بالتهجي لبعضها( لتثبيت إتقان مهارة أصوات ومخارج حروف الكلمة بحركاتها) ،[/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]أو بتحليلها( لإتقان مهارة تركيب الكلمة) [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]أو استخراج مافيها من قاعدات إملائية قد درست مسبقاً [/font]

[font=mcs gulf s_u normal.]على أن يركز في أي قاعدة على الصوت وليس حرفية القاعدة كمثل الشدة والتنوين .[/font]



[font=mcs gulf s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.]ثم فاصل كتابي تلوين : تلوين الحروف التي ستدرسها بالوحدة[/font][/font]


[font=mcs gulf s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.]التطبيق و التقويم الختامي والواجب المنزلي [/font][/font][/font]
[font=mcs gulf s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.]
[font=mcs gulf s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.]توزيع ورقة عمل وتنفيذها من قبل التلميذات بأنفسهن :[/font]

حسب المرفق إن شاء الله
[/font][/font][/font][/font]
[/font]

 

المرفقات

  • نموذج لورقة نشاط.rar
    858 KB · المشاهدات: 538
  • ورقة نشاط كواجب.rar
    797.9 KB · المشاهدات: 477

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
نلاحظ أن عند تطبيق مدخل الوحدة نحقق المهارات التالية:

الإستماع : من خلال نص الإستماع

المحادثة : من خلال الأسئلة حول نص الإستماع

القراءة : من خلال قراءة النشيد

الكتابة : من خلال تلوين الحروف

وهذه هي مهارات اللغة
 

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
كيفية التدريس الحرف في يوم واحد فقط هو اليوم الثاني

و يكون هذا اليوم الدرس




[font=mcs jeddah s_u normal.]ثلاث حصص كاملة [/font]




[font=mcs jeddah s_u normal.]التمهيد :[/font]
- خمس دقائق للكتابة والإملاء...تنويع الأساليب في الوحدة الأولى مثل وصل بين الحروف المتشابهة
الكلمة المختلفة - تمرير القلم فوق الحروف وبعض الأسماء أو أشكال مثل الدائرة والخط المستقيم.... -
خريطة متاهة.- معرفة الإختلاف بين صورتين....

- مراجعة الدرس السابق: عن طريق مراجعة مدخل الوحدة
أو الحرف السابق ومراجعة الحروف المدروسة من حيث الشكل والصوت

-قراءة كلمات سابقة : ومناقشة الحروف المدروسة

وفي مرحلة متقدمة قليلاً تدريب التلميذات على قراءة كلمات جديدة ولكن من حروف درستها

- التهيئة للحرف الجديد والإستعانة هنا بمدخل الوحدة وكتاب التهيئة

هذا مايجب تحقيقه في مرحلة التمهيد




 

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
حرف الميم

تهيئة استرجاعية وتمهيدية للحرف (مُ)

مع من تعيش في المنزل ؟

ماذا نسمي الجماعة التي تعيش في منزل واحد؟

ماترتيبك في الأسرة؟

عرض صور الدرس ومناقشتها للوصول إلى جمل الدرس

ماذا يقول عمر عن نفسه؟

إلى من يشير؟كيف يعرفنا على أسرته؟

عرفيني على أسرتك يا.. كما فعل عمر

*عرض الصور وتسمي التلميذات صاحب الصورة والإشارة إلى الكلمة تحتها وهي اسم صاحب الصورة حتى تألفها التلميذة

* عرض بطاقات الدرس أو عن طريق الحاسب كل جملة لوحدها
ومع الصورة المرافقة لها

*قراءة النص من المعلمة عدة مرات
وترديد النص من التلميذات وربط القراءة دائماً بالصور
أسئلة حول النص
من الذي يتحدث عن نفسه ؟؟ وماذا يقول؟؟
من أبوه؟ ماذا قال عنه ؟؟
من امه؟؟؟ ماذا تعمل؟؟؟
من اخته؟؟؟؟ ماذا قال عنها؟؟؟
من اخيه ؟؟؟ ماذا قال عنه؟؟
ماذا قال عن أسرته؟؟؟

يتم الآن استنباط الكلمات التي تحوي الحرف ميم

وذلك عن طريق السؤال عن الشخصيات

عرض صورة الأب وتحتها كلمة مـــِشعل وهكذا كل الكلمات

قراءة الكلمات قراءة بصرية مرتبة ثم غير مرتبة زمرية وفردية

نستبعد الصور وقراءة الكلمات بدون صور وبشكل فردي


ناخذ الآن كلمة بطاقة فيها كلمة مشعلٌ

- قراءتها من المعلمة مع عرضها لتكون (سمعي بصري) ثم قراءة فردية من التلميذات

[font=mcs gulf s_u normal.]-التعريف بشكل الكلمة ويتم عن طريق:[/font]
[font=mcs taybah s_u normal.]التحليل [font=mcs taybah s_u normal.]:-[/font][/font]
[font=mcs taybah s_u normal.]وهو تجزيء الكلمة إلى حروف بحيث تحلل المعلمة الكلمة المدروسة مع تدريب التلميذة على معرفة عدد حروف الكلمة ، ومواقع الحروف في الكلمة ( أول ، وسط ، وأخر) وهو تحليل أو تجزيء لشكل الكلمة كتابيا أو حرفيًا وليس تحليل صوتي لها ويتم التدرب عليه مابين تحليل الكلمة بشكلها المتصل ثم بشكلها المنفصل وشرح ذلك لهن[/font]


[font=mcs taybah s_u normal.]التركيب[/font]
[font=mcs taybah s_u normal.]تركيب الكلمة من عدة حروف مبعثرة من قبل المعلمة ومن ثم زيادة عدد الحروف والطلب من التلميذات تركيبها أيضًا.[/font]​


الرجاء النظر في المرفق


[font=mcs taybah s_u normal.]التهجي:[/font]
ويتم من خلال بيت التهجي وطريقته هي:
:- القيام بالتهجي الحرف الأول أولاً ثم الحرف الأول مع الحرف الثاني ثم الحرف الأول مع الحرف الثاني مع الثالث ثم الحرف الأول مع الثاني مع الثالث مع الرابع ..... وهكذا ثم نطق الكلمة كاملة


والنظر للمرفق

§ ويتم التدريب عليه عن طريق :[font=mcs gulf s_u normal.] تهجي من قبل المعلمة جهريا والتلميذات يستمعن [/font]
§ [font=mcs gulf s_u normal.]تهجي زمري للتلميذات .
§ [font=mcs gulf s_u normal.]تهجي جهري فردي لبعض من التلميذات

§ [font=mcs gulf s_u normal.]تهجي صامت (ذهني ) من خلف المعلمة لجميع التلميذات .[/font]
§ [font=mcs gulf s_u normal.]التجريب على التهجي[/font]



[font=mcs gulf s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.]التجريب على باقي كلمات الدرس.[/font][/font]
[font=mcs gulf s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.]على أن تكون أحدى الكلمات للتحليل/ أخرى للتركيب[/font][/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.]ولكن الجميع للتهجي.[/font]


[font=mcs jeddah s_u normal.]مرحلة التدريبات حول شكل الكلمة وأصواتها [/font]​

[font=mcs jeddah s_u normal.]§ [font=mcs gulf s_u normal.]مجموعة من البطاقات فيها كلمات جديدة وكذلك ورقة عمل توزع عليهن للتهجي بأنفسهن والقراءة [/font][/font][font=mcs jeddah s_u normal.]​



[font=mcs jeddah s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.]كتابة

§ [font=mcs gulf s_u normal.]التدرب على تنمية عضلات اليدين ومسك القلم [/font]
§ [font=mcs gulf s_u normal.]توضيح خصائص الحرف وصفاته من قبل المعلمة وموقعه بالنسبة للسطر وماذا يشبه من البيئة كحرف منفصل [/font]
§ [font=mcs gulf s_u normal.]تحديد شكله في أول الكلمة وفي وسط الكلمة وفي أخر الكلمة من خلال كلمات معروضة [/font]
[font=mcs gulf s_u normal.]ثم التدريب على كتابته عن طريق الهواء/ الرمل / الدفاتر أو البطاقات أو السبورات الصغيرة[/font]
[font=mcs gulf s_u normal.][font=mcs jeddah s_u normal.][/font][/font]
[/font]​
[/font][/font]​
[/font]​
[/font]​
[/font]​
[/font]​
 

علووووشة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
108
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

[font=mcs jeddah s_u normal.]وبعدها يتم التطبيق على الكتاب [/font]
تدريب ختامي من خلال القراءة للجمل وهذه مثل القراءة البصرية الوارد في الكتاب
[font=mcs gulf s_u normal.]
- قراءة من قبل المعلمة
- قراءة فردية جهرية من قبل التلميذات
- قراءة زمرية ..
- ثم ختام الدرس بواجب منزلي
- الواجب المنزلي
- يكون ورقة نشاط تتناول تدريبات تخص الحرف المدروس
- وتتنوع مابين الكتابة والقراءة
- النظر بالمرفق
- [font=mcs jeddah s_u normal.]اليوم الأخير ( مراجعة مع تنفيذ مابقي في الكتاب) ويكون العمل جميعه على التلميذة لتقييم مستواها[font=mcs jeddah s_u normal.].
[/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.]-خمس دقائق للإملاء عن طريق كتابة الحرف المدروس سابقاً كإملاء منقول أولاً[/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]وفي الوحدة الثانية والثالثة يكون منظور [/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]- قراءة الكلمات ...مشعل ..عمر....[/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]- الإطلاع على الواجب المنزلي وامر على كل طالبة وأسألها سؤالاً من الورقة التي أمامها ومن خلالها أعرف من اتقتنت ومن لم تتقن [/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]- مراجعة تجريد الحرف للتركيز على أصواته[/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]- تهجي كلمات من الدرس وأخرى خارجية [/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]-قراءة جمل الدرس [/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]-تنفيذ النشاط في الكتاب صفحة 19 - 20[/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]- استخدام أسماء الإشارة وضمائر المتكلم [/font]
[font=mcs jeddah s_u normal.]والهدف منها المحاكاة فقط والتمييز بين المذكر والمؤنث [/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.]اليوم الثالث : [/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.]الإطلاع على الواجب[/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.]قراءة بصرية للنص [/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.]التركيز على التلميذات المقصرات [/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.]كتابة الحرف على السبورة [/font]

[font=mcs jeddah s_u normal.]تمّ وبحمد الله [/font]
[/font]
[/font]

سيتم وضع المرفقات بوقت لاحق إن شاء الله

وبالتوفيق للجميع ولاتنسونا من دعائكم
 

ام اريوف

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ووفقك الله ومشكورررررررررررة جدا وياليت تكملي باقي الحروف لان استفد منك كثير
 

أبو بسام

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك
وأسأل الله أن ينفع بها ةوأن يعيننا على تدريس الصف الأول
وتوصيل المعلومة بشكل صحيح إلى أبنائنا الطلاب
 

معلومات العضو

إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزا الله الف خير والله يسهل جميع امرك والله انه شراح واضح ووافي ونحن بانتظار المرفق وتكملت باقي الحروف
اختك معلمة مع وقف التنفيذ
 

اوسي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوووووووووووووووووووووووووووووورة جزاك الله الجنة
 

بورضا

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل الشكر و التقدير على هذا الجهد الكبير ... حفظك الله ورعاكِ
 

خوخات

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
9 أكتوبر 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا
عفوا اريد كتابة خطوات تدريس الحرف بالتدريج وبشكل واضح بداية من التمهيد وحتى التطبيق كذلك اريد اخباري عن المكتبة التي توجد بها وسائل لغتي الجديدة وتكون قريبة من الروضة الثانية واسعارها يرجى الرد بسرعة جزاكم الله خيرا.:)
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى