نشاط هدى....:
-
156
-
0
-
0
- الرسم الإملائي .. وماخرجت منه ...!!
السلام عليكم
أحببت اليوم أنقل لكم تجربتي في درس الرسم الإملائي ... ونتائج تلك التجربة =)
الدرس كما هو موضح في كتاب الطالبة كانت خطواته كما طريقة الشرح السابقة لي في دروس الإملاء في الكتاب السابق ...
ولكن الفرق أن الطالبة تكتب الإجابات بدلا من الإجابة الشفهية التي كانت في السابق ...!!!
وكذلك ظهر فارق في زمن الحصة حيث كان السابق يتم شرح الدرس حصتين أو على 3 حصص فيه يشرح الدرس وتحل التمارين وتملى الطالبة غيبا ويعتنى بها جيدا في هذه الناحية
أما في طريقة هذا الكتاب الجديد فالحصة تمضي سريعا في كتابة إجابات الطالبات وتحليلهن للأمثلة كتابيا لاشفهيا!!!
وفي نفس الحصة الوحيدة المخصصة للرسم الإملائي علينا القيام بحل النشاطات ... وكذلك إملاء الطالبة غيبا !!!!!
والله إنه لشيء عجيب ... كيف نعمل كل ذلك في حصة زمنها 45 دقيقة أو أقل !!!
كيف ستتمكن طالبة للتو انتقلت من المرحلة الابتدائية أن تكتب بشكل سريع وسلس أثناء الشرح !!!
كيف سأقف على إملائها جيدا وهل هي تمكنت في ذلك إن لم أستطع تدريبها على القاعدة أثناء الشرح ؟!!!
أتعلمون هذا اليوم ولأول مرة لم أقوم بحل النشاطات في كتاب النشاط كاملة ... طبعا بعضها واجب ولاأدري متى أحل هذا الواجب مع الطالبة =)
ولكن مايحيرني هو الإملاء .. أين الوقت في ظل هذا الازدحام الذي يجعلني أملي وأصحح وأوجه ؟؟؟؟!!!!
رحم الله كتابا قد مضى !!! وعظم الله أجرنا فيما تبقى !!
أي جيل سيظهر بعد هذا الكتاب ؟؟؟
إنني لأشم جيلا لن يعرف العربية كتابة ولانطقا ..!!!!
فائق احترامي للقائمين عليه ...
أحببت اليوم أنقل لكم تجربتي في درس الرسم الإملائي ... ونتائج تلك التجربة =)
الدرس كما هو موضح في كتاب الطالبة كانت خطواته كما طريقة الشرح السابقة لي في دروس الإملاء في الكتاب السابق ...
ولكن الفرق أن الطالبة تكتب الإجابات بدلا من الإجابة الشفهية التي كانت في السابق ...!!!
وكذلك ظهر فارق في زمن الحصة حيث كان السابق يتم شرح الدرس حصتين أو على 3 حصص فيه يشرح الدرس وتحل التمارين وتملى الطالبة غيبا ويعتنى بها جيدا في هذه الناحية
أما في طريقة هذا الكتاب الجديد فالحصة تمضي سريعا في كتابة إجابات الطالبات وتحليلهن للأمثلة كتابيا لاشفهيا!!!
وفي نفس الحصة الوحيدة المخصصة للرسم الإملائي علينا القيام بحل النشاطات ... وكذلك إملاء الطالبة غيبا !!!!!
والله إنه لشيء عجيب ... كيف نعمل كل ذلك في حصة زمنها 45 دقيقة أو أقل !!!
كيف ستتمكن طالبة للتو انتقلت من المرحلة الابتدائية أن تكتب بشكل سريع وسلس أثناء الشرح !!!
كيف سأقف على إملائها جيدا وهل هي تمكنت في ذلك إن لم أستطع تدريبها على القاعدة أثناء الشرح ؟!!!
أتعلمون هذا اليوم ولأول مرة لم أقوم بحل النشاطات في كتاب النشاط كاملة ... طبعا بعضها واجب ولاأدري متى أحل هذا الواجب مع الطالبة =)
ولكن مايحيرني هو الإملاء .. أين الوقت في ظل هذا الازدحام الذي يجعلني أملي وأصحح وأوجه ؟؟؟؟!!!!
رحم الله كتابا قد مضى !!! وعظم الله أجرنا فيما تبقى !!
أي جيل سيظهر بعد هذا الكتاب ؟؟؟
إنني لأشم جيلا لن يعرف العربية كتابة ولانطقا ..!!!!
فائق احترامي للقائمين عليه ...