نشاط خالد الحربي:
-
144
-
0
-
0
- مهم جدا بخصوص التقويم المستمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التقويم بهذه الطريقة المنصوص عليها في كتاب المعلم ...
مع كثرة بنود التقويم وكما لاحظ أخواني المعلمون
( خمسة عشر خانة يقوم فيها الطالب إضافة إلى وجود اختبار تحريري في نهاية كل وحدة )
((كما أن تقويم الكفاية والذي عليه 30 درجة يقوم شفهيا وتحريريا )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد هذه المقدمة المختصرة .....
هل بإمكان المعلم أن يقوّم فصل به من 30 طالب إلى 38 طالب ثم يؤدي الدرس بشكل جيد على أقل نقدير
المنهج يحتاج إلى تحضير ذهني لأن كتاب المعلم أجاب فقط عن أسئلة ولو حاولت أن أسير فقط على
ما نص عليه كتاب المعلم لم يخرج الطالب بمحصلة لغوية نحوية إملائية ...
لوجود بعض النقاط التي لابد للمعلم من الوقوف عليها وتوضيحها بشيء من التفصيل ...
والأدهى والأمر أن وزارتنا الموقرة لم توزع إلى هذه اللحظة كتب المعلمين ولا السيديهات
ولا الشرح الوافي لكيفية التقويم الصحيحية
والمشرفون لا تجد عندهم إجابات شافية
نستنتج مما سبق :--
لن يستطيع المعلم أن يقوم طلابه أثناء الدرس لضيق الوقت وكثرة بنود التقويم
لابد من تخصيص حصة على الأقل في الأسبوع للتقويم ...
أو تقليل بنود التقويم في ظل وجود الاختبار التحريري
التقويم بهذه الطريقة المنصوص عليها في كتاب المعلم ...
مع كثرة بنود التقويم وكما لاحظ أخواني المعلمون
( خمسة عشر خانة يقوم فيها الطالب إضافة إلى وجود اختبار تحريري في نهاية كل وحدة )
((كما أن تقويم الكفاية والذي عليه 30 درجة يقوم شفهيا وتحريريا )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد هذه المقدمة المختصرة .....
هل بإمكان المعلم أن يقوّم فصل به من 30 طالب إلى 38 طالب ثم يؤدي الدرس بشكل جيد على أقل نقدير
المنهج يحتاج إلى تحضير ذهني لأن كتاب المعلم أجاب فقط عن أسئلة ولو حاولت أن أسير فقط على
ما نص عليه كتاب المعلم لم يخرج الطالب بمحصلة لغوية نحوية إملائية ...
لوجود بعض النقاط التي لابد للمعلم من الوقوف عليها وتوضيحها بشيء من التفصيل ...
والأدهى والأمر أن وزارتنا الموقرة لم توزع إلى هذه اللحظة كتب المعلمين ولا السيديهات
ولا الشرح الوافي لكيفية التقويم الصحيحية
والمشرفون لا تجد عندهم إجابات شافية
نستنتج مما سبق :--
لن يستطيع المعلم أن يقوم طلابه أثناء الدرس لضيق الوقت وكثرة بنود التقويم
لابد من تخصيص حصة على الأقل في الأسبوع للتقويم ...
أو تقليل بنود التقويم في ظل وجود الاختبار التحريري