مصابة بإكتئاب من المنهج الجديد

سرحانية

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 يوليو 2010
النقاط
1
نشاط سرحانية:
13
0
0
  • مصابة بإكتئاب من المنهج الجديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اريد عرض بويربوينت لدروس المنج الجديد السعفوني الله يجزاكم خير
 

آمنة الصبحي

مشرفة عامة

معلومات العضو

إنضم
2 نوفمبر 2008
المشاركات
242
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم الاكتئاب؟؟؟؟!!! والله المناهج رائعة وستكتشفين أنها كذلك عند تدريسك لها



إليك أختي هذا الرابط

 

رمال

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حتى انا محبطة جدا جدا
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وأنتم بخير
لم الاكتئاب ؟
لم الإحباط ؟
الجميع هنا في خدمتكم
فهذا المنتدى لم ينشأ إلا من أجلكم
اسمحوا لي ببعض الأسئلة الموجِّهة
هل جربتم تدريس المنهج الجديد وفق التوجيهات المقرتحة ؟
هل قرأتم وبعناية الإطار النظري في كتاب المعلم ؟
هل قرأتم النشرات التعريفية المرفقة في هذا المنتدى ؟
هل تعرفتم إلى مكونات الوحدة ؟
هل عرفتم مهمة كل مكون ودوره في بناء الوحدة الدراسية ؟
هل استوعبتم آلية بناء المنهج الجديد ؟
هل أنتم مع التحولات اللازمة في النموذج التربوي ؟
هل قرأتم مشاركات مجربي تدريس المنهج الجديد والتي أنصفتها وأثرتها ؟
وأقول وكما يقولون
الحكم على الشيء فرع عن تصوره
فهلا وضعتم بارك الله فيكم أسباب الإحباط والاكتئاب مفصلة ؛ ليتسنى لنا - بعون الله تعالى - تقديم
ما يكمن تقديمه من عون
أخيرا
ننتظر ما يثري الموضوع من طرح
وفقكم الله ورعاكم
 

حسناء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الوحدة الأولى انتهينا منها والحمدلله طريقة التدريس والأمتحانات كانت رائعة على الرغم من كثرة عدد الطالبات . لكن الشئ الذى لم يعجبني وأرهقني كثيرا هووضع الدرجات بالله عليكم تخيلو الكم الهائل من الدرجات والوحدة الثانيه والثالثه بهذه الطريقه أيضا متى سننتهى . أرجو أن ينظر لهذا . وشكرا.
 

اجهلك

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
83
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
المنهج حلو وممتع لكن المشكله في الطالبات اغلبهم مافيه استيعاااااااااب أبد للمنهج
وبصراااحه نشرح ونتعب على الفاااااااااااضي وبالأخير إجباري نحدد للطالبات الاختبار
الله يعيين بس
 

صلاتي نجاتي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أبريل 2010
المشاركات
88
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله ياأخوات المنهج رائع وجزى الله كل من ساهم في إنجازه .ولكن لدي سؤال : كيف منهج مطور ورائع مع مبنى مستأجر متهالك متعب ينجح ؟ أتمنى من الله العلي القدير أن يخصص لكل معلمة عربي غرفة خاصة بها تنزل لها الطالبات وتحتوي على 1- جهاز العرض 2- مكتبة مصغرة تحتوي على معاجم ومراجع للوحدات 3- أن يخفض النصاب . أدري أنب أحلم ولكن بالدعاء ثم حرص ولاة الأمر على مصلحة الطلبة سوف يجد حلمي واقعا خصبا . وصلى الله على نبينا محمد وآله إلى يوم الدين
 

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
والله ياأخوات المنهج رائع وجزى الله كل من ساهم في إنجازه .ولكن لدي سؤال : كيف منهج مطور ورائع مع مبنى مستأجر متهالك متعب ينجح ؟ أتمنى من الله العلي القدير أن يخصص لكل معلمة عربي غرفة خاصة بها تنزل لها الطالبات وتحتوي على 1- جهاز العرض 2- مكتبة مصغرة تحتوي على معاجم ومراجع للوحدات 3- أن يخفض النصاب . أدري أنب أحلم ولكن بالدعاء ثم حرص ولاة الأمر على مصلحة الطلبة سوف يجد حلمي واقعا خصبا . وصلى الله على نبينا محمد وآله إلى يوم الدين


قريبا سوف تصبح كل المناهج مثل لغتي الخالدة , وأظن انه من الصعب توفر غرفة بجهاز عرض لكل معلم حتى في المدارس الحكومية فما بالك بالمدارس المستأجرة إلا ان يوضع جهاز العارض في الصفوف
بدلا من المصارد , قد يكون هذا حلا ولن يتم إلا بتظافر جهود المعلمين .
أعانكم الله وسسدد خطاكم .
 
التعديل الأخير:

اهلين

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
11 سبتمبر 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
هل جربتم تدريس المنهج الجديد وفق التوجيهات المقترحة ؟
هل قرأتم وبعناية الإطار النظري في كتاب المعلم ؟
هل قرأتم النشرات التعريفية المرفقة في هذا المنتدى ؟
هل تعرفتم إلى مكونات الوحدة ؟
هل عرفتم مهمة كل مكون ودوره في بناء الوحدة الدراسية ؟
هل استوعبتم آلية بناء المنهج الجديد ؟
هل أنتم مع التحولات اللازمة في النموذج التربوي ؟
هل قرأتم مشاركات مجربي تدريس المنهج الجديد والتي أنصفتها وأثرتها ؟

إليك يأستاذي :


هل مارستم تطبيق المنهج ميدانيا ؟
هل روعي عند إقرار المنهج التوزيع الزمني السليم ؟
هل أخذ بالاعتبار الفروق الفردية , وتفاوت مخرجات المدارس الابتدائية من الطلاب ؟
هل وهل ......كم هائل من الأسئلة والمناقشات بالإمكان إنشائه حول المنهج الجديد

سؤال بريء

هل تم التوصية بعمل برنامج تعريفي من قبل الوزارة للأسر والطلاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إلى تاريخه لم تختم الوحدة الأولى

فالمسألة عندي تحسب بالكيف لا بالكم
 
التعديل الأخير:

سمو الخيال

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
6 يوليو 2010
المشاركات
82
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسأل الله العظيم بحق هذه الليلة أن يشرح صدورنا جميعاً ويجعل القران الكريم نوراً لقلوبنا وأن يغفر لنا ذنوبنا
 

ريم

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
4 مايو 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الملفات معطوبة, لماذا؟
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المشكلة الكتاب ألف لكن لم يحسب حساب الوقت إختلاف الطالبات ذهنيا
فهناك طالبات تستوعبن المعلومة بصورة سريعة وطالبات لا يفهمن وخاصة إذا كانت الغة عائقا للتواصل
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
هل جربتم تدريس المنهج الجديد وفق التوجيهات المقترحة ؟
هل قرأتم وبعناية الإطار النظري في كتاب المعلم ؟
هل قرأتم النشرات التعريفية المرفقة في هذا المنتدى ؟
هل تعرفتم إلى مكونات الوحدة ؟
هل عرفتم مهمة كل مكون ودوره في بناء الوحدة الدراسية ؟
هل استوعبتم آلية بناء المنهج الجديد ؟
هل أنتم مع التحولات اللازمة في النموذج التربوي ؟
هل قرأتم مشاركات مجربي تدريس المنهج الجديد والتي أنصفتها وأثرتها ؟

إليك يأستاذي :


هل مارستم تطبيق المنهج ميدانيا ؟
هل روعي عند إقرار المنهج التوزيع الزمني السليم ؟
هل أخذ بالاعتبار الفروق الفردية , وتفاوت مخرجات المدارس الابتدائية من الطلاب ؟
هل وهل ......كم هائل من الأسئلة والمناقشات بالإمكان إنشائه حول المنهج الجديد

سؤال بريء

هل تم التوصية بعمل برنامج تعريفي من قبل الوزارة للأسر والطلاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إلى تاريخه لم تختم الوحدة الأولى

فالمسألة عندي تحسب بالكيف لا بالكم

المنهج جرب في ثلاث سنوات وفي مناطق تعليمية مختلفة
الزمن يشكو منه معظم الزملاء مع أنني لم أر ذلك في أثناء تدريسي خلال الزيارات الميدانية
الفروق الفردية من أهم ما يتميز به هذا المقرر حيث إنه لا يعتمد اعتمادا مباشرا على شرح المعلم بل ترك الحرية للطالب ليصل بنفسه إلى المحتوى المستهدف

صحيح بعض مخرجات المدارس الابتدائية مشكلة المشاكل
هل وهل
نعم إن شاء الله

السؤال البريء
رائع ومفيد
وهنالك اجتهادات من الزملاء والزميلات غاية في الروعة يمكن الإفادة منها
أخيرا
المسألة تحسب بالكيف لا بالكم
أشكر لكم وبصدق حرصكم المميز
ومعكم نحن إلى الأمام
 

اهلين

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
11 سبتمبر 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
أستاذي العزيز

الزمن يشكو منه معظم الزملاء مع أنني لم أر ذلك في أثناء تدريسي خلال الزيارات الميدانية

الزيارة لحصه او حتى ليوم كامل ليست من رأيي هي المعيار الأنسب لقياس تناسب الوقت مع التوزيع

ومن خلال استطلاعي لطريقة بعض المعلمين السائرين وفق الخطه خرجت بأمرين :
1- هناك أناس يتجاوزن بعض التمارين بل بعض الصفحات
2- هناك نوع آخر لم يفعل دور الطلاب التعلمي بل مال للقيد على السبوره او للسماع من الطلاب المميزين فقط مع إغفال الطلاب الآخرين والذين توقف دورهم عند النقل دون ممارسة التعلم
للأسف إقرار الوزارة بكون المنهج تم تجريبه لمدة ثلاث سنوات هو اعتراف بمدى التقصير
لأن الدورات التي قدمت للمعلمين كانت نظرية وخاطفه ولم تتطرق للايجابيات او السلبيات حول ما أنتجته تجارب الثلاث سنوات ولم تكن هنا عروض تطبيقيه
أتمنى منك يا أستاذي الرفع بضرورة حذف احدى الوحدات ليتسنى لنا كمعلمين تفعيل دور الطالب التعلمي وتعويده على الاستكشاف وسبر المعلومه

قفله :
ألا ترى معي أن هناك تسطيح وعرض ضعيف لبعض المهارات كمهارة أسلوب الأمر والنكرة والمعرفه ....

دمت على الود
 
التعديل الأخير:

دفينة الإحساس

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
1,948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله المنهج مررررررررررررررره روعة وقدأحسست براحة نفسية بعد أن أكملت الوحدة الأولى مع الاختبارات مع إني كنت متخوفة منه ومكتئبة في بداية الأمروأشعر أن الوحدة الثانية ستكون أروع من الأولى لأني ساستفيد من أخطائي في الوحدة الأولى لكن ما يعكر علي الاستمتاع بهذا المنهج عدم توفر جهاز العرض في المدرسة وكثرة الحصص
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى